الأزمة الأوكرانية في صلب محادثات قمة مجموعة السبع الكبار

الأزمة الأوكرانية في صلب محادثات قمة مجموعة السبع الكبار
أوباما: الاعتداءات على أوكرانيا والعقوبات على روسيا ستكون أهم المواضيع
نسخة للطباعة2015.06.07

انطلقت اليوم بألمانيا قمة مجموعة السبع الكبار، التي تضم الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا واليابان و بريطانيا وإيطاليا وكندا، بعد أن تم حذف روسيا منها بسبب ضلوعها في الأزمة الأوكرانية.

هذا وستكون الأزمة الأوكرانية في صلب محادثات الزعماء السبع، خاصة مع تجدد المعارك في الدونباس، واستقالة ممثلة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد أن الاعتداءات على أوكرانيا والعقوبات على روسيا ستكون أهم المواضيع التي سيتم تداولها.

الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو قال إنه ينتظر الكثير من مجموعة السبع، خاصة فيما يتعلف بدعم أوكرانيا بأسلحة متطورة وتدعيم التعاون في مجال الصناعة العسكرية.

جاء ذلك في لقاء بوروشينكو مع صحيفة " لوموند" الفرنسية، حيث قال: "نحن مستعدون للدفاع عن بلدنا فقط، عن سيادتنا واستقلالنا؛ والمشكلة هي أن لدينا أسلحة مصنوعة في القرن العشرين، في حين أن العدو يستخدم سلاح القرن الحادي والعشرين".

هذا وتنتظر السلطات الأوكرانية منالزعماء خلال اجتماع القمة أن يبعثوا برسالة قوية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي جمدت مشاركته في (مجموعة الثمانية) بعد ضم روسيا القرم إلى أراضيها العام الماضي، والدور الذي تلعبه موسكو بدعم الانفصاليين في إقليم الدونباس شرق أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022