اعتقال مشتبهتين بالانتماء لتنظيم الدولة "داعش" في أوكرانيا (صور)

اعتقال مشتبهتين بالانتماء لتنظيم الدولة "داعش" في أوكرانيا
جواز أوزبكستاني مزور لإحدى المعتقلات نشرته المخابرات
نسخة للطباعة2015.06.26

اعتقلت المخابرات الأوكرانية بمدينة دنيبروبتروفسك شرق أوكرانيا سيدتين روسيتين دخلتا الأراضي الأوكرانية بطرق غير شرعية، متهمتين بانتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"؛ وفق ما قالت دائرة الصحافة التابعة للمخابرات الأوكرانية.

ووفقا لمركز أمن الدولة الأوكراني فإنه تم اعتقال سيدتين روسيتين دخلتا الأراضي الأوكرانية بطريقة غير شرعية في شقة مستأجرة بمدينة دنيبروبتروفسك، سبقا وأن طردتا من تركيا ومصر بسبب الاشتباه في تورطهم مع جماعات ارهابية كما تقول المخابرات الأوكرانية.

الأمن الأوكراني قال إن السيدتين كانتا تخططان للحصول على وثائق مزورة جديدة من أجل السفر الى سوريا عبر تركيا، وأضافت أن "واحدة من السيدتين قدمت جواز سفر مزور لدولة أوزبكستان من أجل اثبات هويتها وطوابع عبور الحدود الأوكرانية  مزورة".

إضافة إلى ذلك، يقول الأمن الأوكراني أنه ضُبط بحوزة المعتقلتين بعض الأوراق المكتوبة بخط اليد، تصفها المخابرات الأوكرانية بأنها تدعو للكراهية الدينية والتحريض على كراهية أتباع الديانات الأخرى.

هذا وتتواصل عملية التحقيق في القضية سواء ماتعلق بالانتماء لتنظيم ارهابي أو حول عملية تزوير الوثائق،  وأشار الأمن الأوكراني أن إحدى المعتقلتين سترسل قسرا إلى بلد إقامتها الدائم أو بلد ثالث مع فرض حظر على دخولها إلى أوكرانيا لمدة ثلاث سنوات.

المخابرات الأوكرانية وبحسب وسائل اعلام محلية قامت مؤخرا بتسليم كازاخستان واحد من زعماء المنظمة الإرهابية "داعش"، مطلوب لدى الشرطة الدولية " الأنتربول"  تما اعتقاله شهر مارس الماضي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022