اتفاق على تسهيل التأشيرة بين أوكرانيا والكويت

نسخة للطباعة2018.03.19

اتفق الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وأمير دول الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على تسهيل إجراءات التأشيرة بين مواطني البلدين، حيث ستوضع أوكرانيا في قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الكويت في المطارات أو التأشيرة الالكترونية.

ووفقا لتقرير المكتب الاعلامي للرئاسة الاوكرانية فإنه "تم الاتفاق على تسهيل منح تأشيرة الدخول على أساس المعاملة بالمثل وإدراج أوكرانيا في قائمة البلدان التي تصدر لمواطنيها التأشيرة في المطار الدولي في الكويت أو في شكل الكتروني"، وأضاف التقرير أن هذه الخطوة من شأنها أن تساعد في تكثيف الاتصالات التجارية وفتح التأشيرات للمواطنين.

كما جرى خلال اللقاء بحث الطرفان إمكانية التعاون الوثيق بين البلدين في المنظمات ودعم الكويت للمبادرات السياسة الخارجية الاوكرانية.

كما جرى بحث آفاق التعاون في إطار عضوية الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن للأمم المتحدة خلال عامي 2018-2019 ، وخاصة فيما يتعلق بمسألة مهمة قوات حفظ السلام الدولية في الجزء المحتل من الدونباس وكذلك باعتبار أوكرانيا لها العضوية في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة من 2018 إلى 2020، على التوالي.

أمير دولة الكويت أكد أن بلاده تعارض باستمرار أي عدوان على أي دولة.

وذكرت الرائسة الاوكرانية أن الرئيس بوروشينكو يقوم بزيارة للكويت  في 18-19 مارس، على أن يتوجه إلى دولة قطر في زيارة رمسية يومي 19 و20 مارس 2018.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.