اتفاق حول انشاء جمعية برلمانية بين أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا

نسخة للطباعة2018.06.09

وقع رؤساء برلمانات أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا بيانا بشأن إنشاء الجمعية البرلمانية بين الدول الثلاث، شارك فيه كل من أندريه باروبي وإراكلي كوباخيدزه وأندريان كاندو الذين وقعوا على الوثيقة في العاصمة الأوكرانية كييف حسب ما أوردت الخدمة الصحفية للبرلمان الأوكراني (الرادا) يوم السبت 9 يونيو 2018.

"وفقا للقوانين واللوائح، هذه العملية ليست مرحلة واحدة، بل يجب أن تتم الموافقة عليها من خلال مجموعات العمل الذين يتم اختيارهم من كل برلمان، ولكن يجب أن تكون الخطوة الأولى هي إعلان الجمعية البرلمانية" قال رئيس البرلمان الأوكراني أندري باروبي.

باروبي قال إن لديه الأمل في أن الاجتماع الأخير الذي دأت في كيشييناو واستمر في أوكرانيا، سيعطي المزيد من فرص التعاون بين البلدان الثلاثة.

وأشار باروبي  إلى أن أوكرانيا لديها خبرة مماثلة في التعاون مع بولندا وليتوانيا في الجمعية البرلمانية الدولية ، والتي ولدت فيها الكثير من الأفكار الرائعة، منها على سبيل المثال فكرة خطة مارشال.
وأضاف رئيس البرلمان الأوكراني قائلا "لدي حلم بأننا في يوم من الأيام سنعقد اجتماعين برلمانيين في اجتماع مشترك ، يوضح أن حزام بحر البلطيق-البحر الأسود هو درع أوروبا التي تدافع اليوم عن القيم والعالم المتحضر بأسره".

 

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.