اتحاد لخدمة المستهليكن وحماية حقوق المستثمرين في أوكرانيا

اتحاد لخدمة المستهليكن وحماية حقوق المستثمرين في أوكرانيا
عدة عوامل تلقي الشك حول نجاح مبادرة إقامة الاتحاد
نسخة للطباعة2012.07.30

أعلن في أوكرانيا عن إقامة اتحاد لخدمة المستهليكن في مجال الخدمات المالية، وذلك بهدف متابعة فعالية إعداد القوانين ذات العلاقة بسوق الخدمات المالية.

وقد أطلقت هذه المبادرة تحت شعار "مراقبة تنفيذ القوانين المتعلقة بحماية حقوق المستهلكين ورفع مستوى المعرفة المالية لدى الشعب".

وعنها يقول يوري بولونييف - رئيس اتحاد المستهلكين للخدمات المالية والنائب عن حزب الأقاليم: إن الهيئة الجديدة تهدف إلى إعداد القوانين المتعلقة بتحسين أجواء ائتمان المستهلك، وإنشاء نظام  لحماية مستخدميالخدمات المالية، و حماية حقوق المستثمرين.

و لكن وفقا لما يقوله مشاركو السوق، فإن عدة عوامل تلقي الشك حول نجاح هذه المبادرة، مصدر أولها هو أن إقامة هذا الاتحاد جاءت على عتبة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ومصدر ثانيها أن من بين الذين أبدوا رغبتهم في الانضمام إلى الاتحاد هم المنظمات غير الحكومية والمشاركين في السوق، الذين يسعون إلى تحقيق مصالحهم الخاصة في هذا المجال، ما يمكن أن يؤدي إلى تصادم الآراء بين أعضاء الاتحاد نفسهم.

وثالث مصادر الشك عبر عنه بافيل كرابيفين – نائب رئيس بنك "كونتراكت" – بالقول: إن عدد من المهمات الرئيسية للاتحاد غير قابلة للتحقيق على الإطلاق. فمثلا من المستحيل فرض حظر على خدمات تقدمها وكالات تحصيل الديون، وذلك لأن نشاط تلك الوكالات تتأسس على مبادئ القانون العام و القوانين الأوكرانية على وجه الخصوص.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022