اتحاد "الرائد" يدعو إلى التوقف عن القتل والاستجابة للمطالب في سوريا

نسخة للطباعة2011.08.01

أصدر اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا بيانا يوم الأمس دعا فيه النظام السوري إلى التوقف الفوري عن قتل شعبه الأعزل في مختلف مدنه وقراه، والشروع الفعلي بالاستجابة لمطالبه المشروعة في الحرية والكرامة.

وفيما يلي نص البيان:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

مع حلول شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة، تصدم الإنسانية ويصدم مسلمو العالم وأوكرانيا بإصرار النظام السوري على الاستمرار باستخدام الأسلوب القمعي لمواجهة الاحتجاجات السلمية المطالبة بالحرية والكرامة، مستخدما لذلك مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، ليقتل ويجرح العشرات يوميا في المدن والقرى، ويعتقل المئات.

وانطلاقا من ذلك يؤكد اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا بعد الترحم على أرواح جميع الشهداء الذين سقطوا بين المدنيين وفي صفوف قوى الأمن والجيش على ما يلي:

أولا: أن من حق جميع الشعوب أن تنعم بالحرية وتطالب بها بالطرق السلمية إذا فقدت، خاصة وأن الشرائع السماوية والقوانين الدولية تكفلت بها، واعتبرتها من أهم وأبرز الحقوق الإنسانية.

ثانيا: أن من حق الشعوب أن تطالب بمنع جميع أشكال الظلم والفساد، ومحاربتهما بكل الطرق السلمية المشروعة، لكي لا تسود قيم الشر في المجتمع.

ثالثا: أن الاتحاد يرفض ممارسات النظام السوري القمعية، من خلال الاعتماد على الأسلوب الأمني للتنكيل بشعبه الأعزل، ومنع المسيرات والتظاهرات السلمية واعتقال من يخرج فيها أو ضربهم أو نعتهم بالخونة والمندسين أو الخارجين عن القانون أو طلاب الفتنة وغير ذلك.

كما ويؤكد أن الحوار الوطني الجاد والمسئول هو الحل الأمثل لإعادة الثقة بين كافة أطياف الشعب والنظام في سوريا، وذلك بالتوازي مع محاسبة الفاسدين والمتسببين بالقتل والاعتداء على الممتلكات والأعراض.

نسأل الله تعالى أن يعيد لسوريا الحبيبة استقرارها وأمنها وأمانها، ويحفظ وحدة وتماسك وقوة شعبها، والله ولي التوفيق ...

الأحد في 30 شعبان 1432هـ/ 31 يوليو 2011م

اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا

مركز الرائد الإعلامي

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022