إيرينا تطلب اللجوء في فلسطين بسبب "تخلي أوكرانيا عنها"

إيرينا تطلب اللجوء في فلسطين بسبب تخلي أوكرانيا عنها
نسخة للطباعة2011.10.27

إيرينا (يسار): السفير الأوكراني زارني مرة واحدة ووصفني بالإرهابية

قالت المواطنة الأوكرانية إيرينا سراحنة اليوم إنها طلبت من السلطات الفلسطينية منحها حق اللجوء والإقامة في فلسطين احتجاجا على "تخلي أوكرانيا" عنها.

وقالت سراحنة في حديث نشرته صحيفة اليوم "سيفودنيا" الأوكرانية إن أوكرانيا تخلت عنها اثناء قضائها حكما بالسجن لدى الاحتلال الإسرائيلي رغم أنها مواطنة أوكرانية تحمل جواز سفر صادر عن بلادها.

وأضافت أنها بعثت برسالة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مؤخرا تتضمن طلبا بمنحها حق الإقامة في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت سراحنة التي أطلق سراحها مؤخرا في إطار صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإسرائيل إن السفير الأوكراني زارها في السجن مرة واحدة ووصفها "بالإرهابية".

وتعهدت بمواصلة الجهود من أجل ضمان الإفراج عن زوجها الفلسطيني إبراهيم سراحنة الذي حكم عليه بالسجن المؤبد، ووصفت عملية الإفراج عنها "بالمعجزة"، لأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت تصر على أن تشمل الصفقة السجناء الفلسطينيين فقط.

يذكر أن إيرينا سراحنة من مخيم الدهيشة، وهي أوكرانية أسلمت وتزوجت من المواطن الفلسطيني إبراهيم سراحنة، وتعيش معه في مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم.

وقد حكمت محكمة إسرائيلية على سراحنة بالسجن لمدة 20 عاما بعد ان اتهمتها بالمشاركة في تنفيذ عملية فدائية بضواحي تل أبيب عام 2002 أدت إلى مقتل شخصين وإصابة 40 آخرين بجروح.

الصحافة الفلسطينية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022