إطلاق المهرجان السينمائي الأوكراني الأول في لبنان

نسخة للطباعة2016.11.04

يطلق المهرجان السينمائي الاوكراني الاول في لبنان بين الثامن والخامس والعشرين من تشرين الثاني الحالي، في بيروت وطرابلس وصور، وسيتمكن عشاق السينما من الاطلاع على النتاج السينمائي الأوكراني.

وأعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت عن "انطلاقة المهرجان، عند السادسة مساء من بيروت في الثامن من الحالي، عبر مؤتمر صحافي في حرم مجمع الحدت التابع للجامعة اللبنانية، يتحدث فيه مخرجو الأفلام بمشاركة طلاب الفنون الجميلة في الجامعة والمهتمين، يلي ذلك عروض سينمائية من تنظيم الشركة الأوكرانية اللبنانية للانتاج، بالتعاون مع السفارة والوكالة الأوكرانية الحكومية للسينما، والجامعة اللبنانية - معهد الفنون الجميلة والمركز الثقافي اللبناني في أوكرانيا، ونادي خريجي أوكرانيا في لبنان.

ويتضمن المهرجان عرض ثلاثة من أهم الأفلام الأوكرانية خلال السنوات الثلاث الماضية، والفيلم الأول دراما تاريخية طويلة بعنوان: "القاضي"، من إخراج أوليس سانين انتج في العام 2014".

أما الفيلم الثاني فهو بعنوان: "القبيلة"، وهو عبارة عن دراما تحكي عن عالم الجريمة المنظمة، من إنتاج العام 2014 أيضا، ومن إخراج ميروسلاف سلابوشبيتسكي.

الفيلم الثالث بعنوان: "جدتي فاني كابلان"، وهو من إنتاج العام الحالي، عبارة عن دراما تاريخية من إخراج ألينا ديمينينكو، تجري أحداثها في العام 1917.

يذكر أن الأفلام الثلاثة شاركت في عدد كبير من المهرجانات السينمائية الدولية، ونالت عددا من الجوائز السينمائية.

وكالات

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.