أول حافظ أوكراني يحمل صوت مسلمي بلاده إلى مسابقة قرآنية رمضانية دولية في مصر

أول حافظ أوكراني يحمل صوت مسلمي بلاده إلى مسابقة قرآنية رمضانية دولية في مصر
سليمان ولييف أول حافظ للقرآن الكريم في أوكرانيا بعد حقبة تاريخية حرمت مسلميها من ممارسة تعاليم دينهم
نسخة للطباعة2012.08.06

غادر يوم الأمس سليمان ولييف أوكرانيا متوجها إلى جمهورية مصر العربية، للمشاركة في المسابقة القرآنية الرمضانية الدولية التي تقيمها جامعة الأزهر الشريف، وتبدأ فعالياتها اليوم.

وسليمان ولييف (25 عاما) هو شاب قرمي تتري مسلم، يعتبر أول حافظ لكتاب الله في أوكرانيا بعد نحو 100 عام من حقبة تاريخية حرمت تتار إقليم شبه جزيرة القرم من ممارسة تعاليم دينهم، وتعلم وتعليم، وحفظ وتحفيظ القرآن الكريم.

وقد حفظ ولييف القرآن كاملا في 17 من عمره، وتخرج من مركز تحفيظ القرآن الكريم الذي أقامه ويشرف عليه اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا، بالتعاون مع الإدارة الدينية لمسلمي القرم.

وشارك على مدار الأعوام الماضية في 5 مسابقات دولية سابقة أقيمت في مصر والسعودية والإمارات وكرواتيا، وحقق فيها نتائج متقدمة، وأشادت به وبمستواه الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم.

مشاعر ولييف

ويتحدث ولييف عن مشاعره قبل السفر والمشاركة، فيقول إنه يشعر بعظم المسؤولية التي يحملها كممثل عن مسلمي القرم وأوكرانيا إلى المسابقة.

وقال ولييف: "أشعر أنني أحمل صوت مسلمي القرم وأوكرانيا إلى المسابقة، وهو صوت يقول أننا عدنا إلى أمتنا الإسلامية بعد عقود إبعاد، ونشارك بقوة واهتمام بالفعاليات والمسابقات الدولية التي تجمع مشاركين من مختلف دول العالمين العربي والإسلامية. هذه هي مشاعري الآن، وهذه هي مشاعري في كل مرة شاركت فيها بمسابقات سابقة".

اتحاد "الرائد" (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022