أوكرانيا مستعدة لإجلاء رعاياها من سوريا وفعاليات "إيمانية" تضامنا مع شعبها

أوكرانيا مستعدة لإجلاء رعاياها من سوريا وفعاليات "إيمانية" تضامنا مع شعبها
جانب من دعاء مسلمي العاصمة كييف للشعب السوري
نسخة للطباعة2012.02.10

قال وزير الخارجية الأوكراني قسطنطين غريشينكو اليوم إن أوكرانيا مستعدة لإجلاء رعاياها من سوريا عند الضرورة، ولديها عدة خيارات لتنفيذ عمليات إجلاء الرعايا في مختلف السيناريوهات ممكنة الحدوث.

وأشار غريشينكو إلى أن أوكرانيا تدرك حجم الخطر في سوريا، ولديها جسر جوي يربطها بها حاليا، الأمر الذي يمكن الأوكرانيين من مغادرتها مباشرة.

وعبر عن قلق أوكرانيا من الأوضاع في سوريا، واهتمامها بوجود حل يطابق المعايير الدولية وينهي نزيف الدماء فيها.

وقد أصدرت الخارجية الأوكرانية اليوم بيانا جددت من خلاله التأكيد على موقفها الذي يعتبر أن ما يحدث في سوريا شأن داخلي، ويدعم استمرار مهمة المراقبين العرب على أراضيها.

دعاء وصلاة

وبعيدا عن السياسة، خصصت اليوم منابر مساجد المراكز الثقافية الإسلامية ومصليات الجمعيات التابعة لاتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا خطب الجمعة لتعريف المصلين بواقع وحجم الأحداث الدامية التي تشهدها سوريا منذ شهور، مركزة على تصاعد وتيرة عمليات القتل والتنكيل بالمدنيين العزل، وخاصة في مدينة حمص.

وشددت الخطب على أهمية استشعار ما يعاني منه الشعب السوري الأعزل من ظلم، انطلاقا من رابطة الأخوة الإسلامية أولا، ومن رابطة الإنسانية ثانيا، مؤكدة على واجب نصرته وإغاثته، وخاصة بالدعاء عندما تنقطع سبل الدعم الأخرى.

وقد رفعت المساجد دعاء القنوت طلبا لرحمة الله "بالمستضعفين المظلومين" ونصرته لهم على "القتلة الظالمين"، وصلى الآلاف من مسلمي أوكرانيا البالغ عددهم نحو 2 مليون نسمة صلاة الغائب على أرواح الشهداء في سوريا.

أوكرانيا برس + اتحاد "الرائد"

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022