أوكرانيا للمجلس الأوروبي: روسيا "تحتل" إقليمي القرم والدونباس

أوكرانيا للمجلس الأوروبي: روسيا "تحتل" إقليمي القرم والدونباس
نسخة للطباعة2015.06.11

راسلت أوكرانيا رسميا المجلس الأوروبي بخصوص الاعتداءات الروسية على أراضيها، واحتلال شبه جزيرة القرم وجزء من منطقة الدونباس شرق البلاد، محملة في ذات السياق موسكو المسؤولية عن أي مخالفة تتعلق بالاتفاقيات الأوروبية حول حقوق الاٍنسان في منطقتي دونيتسك ولوهانسك.

هذا ونشر المجلس الأوروبي على موقعه نداء أوكرانيا، الذي تضمن المخالفات الروسية للقانون الدولي من خلال وحداتها العسكرية، التي تقوم بعمليات عسكرية بمساعدة جماعات مسلحة "غير شرعية" ضد الجيش الأوكراني والمدنيين في اٍقليم الدونباس.

ممثل أوكرانيا الدائم لدى المجلس الأوروبي نيكولاي توتشيسكوف أكد أن أوكرانيا قدمت جميع التوضيحات والأسباب والشروحات المتعلقة بمخالفة روسيا لجميع القوانين الأوروبية والعالمية في مجال حقوق الاٍنسان واحترام سيادة الدول.

واٍضافة لذلك، قدمت أوكرانيا التوضيحات اللازمة بشأن عملية مكافحة الاٍرهاب التي أطلقتها وزارة الداخلية والقوات المسلحة الأوكرانية في شرق البلاد، كان أهمها العدوان المسلح لروسيا والجماعات "الاٍرهابية"، كما جاء في نص النداء.

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني، أعرب العديد من المنظمات الإنسانية والحقوقية في أوروبا عن قلقها من تردي أوضاع حقوق الإنسان في الدونباس، داعيين في الوقت ذاته أوكرانيا وروسيا الى الالتزام بالمعايير الدولية والأوروبية في هذا الاٍطار.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022