أوكرانيا شريك داعم لملتقى الاستثمار السنوي السابع الذي سيعقد بدبي في ابريل المقبل

نسخة للطباعة2017.01.24

 يشهد "ملتقى الاستثمار السنوي 2017" الذي سيعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي في مركز دبي التجاري العالمي في الرابع من ابريل المقبل مشاركة أوكرانية واسعة كشريك داعم للنسخة السابعة من الملتقى.

وقال داوود الشيزاوي الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للملتقى في تصريح صحافي له في دبي إن اللجنة المنظمة وقعت اتفاق شراكة وقع مع "شيبروفي فولوديمير" رئيس جمعية العمل الأوكرانية "UBA" خلال انعقاد منتدى التواصل الأوكراني الاماراتي الذي عقد في ديسمبر من العام الماضي حيث تم دعوة ممثلين عن القطاعين الخاص والحكومي والمنظمات غير الحكومية للتواصل مع نظرائها في دولة الامارات للنقاش حول امكانيات الاستثمار في كلا البلدين.

وأضاف أن انعقاد المنتدى كان فرصة لتقوية العلاقات بين الجانبين حيث سيكون لأوكرانيا دورا رئيسا في ملتقى الاستثمار السنوي كأحد العارضين كما أن العديد من الشركات الأوكرانية أكدت تواجدها في هذا الحدث الإقتصادي المهم .

وأعرب الشيزاوي عن أمله في أن يفتح ملتقى الاستثمار السنوي المجال لمزيد من الصفقات والفرص للتعاون بين دولة الامارات العربية المتحدة وأوكرانيا اضافة لغيرها من الدول.

وكان منتدى التواصل الاوكراني الاماراتي قد عقد بتنظيم من جمعية العمل الأوكرانية بالتعاون مع ملتقى الاستثمار السنوي ووزارة الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة واللجنة المنظمة لـ "إكسبو 2020 دبي" إضافة إلى عدد من الشركاء الآخرين.

وذكر "دانييل بيلاك" مدير مكتب تشجيع الاستثمار الأوكراني وكبير مستشاري الاستثمار لرئيس الوزراء الأوكراني في تصريح صحافي له أن المنتدى شكل فرصة كبيرة لاستكشاف امكانات الاستثمار في دولة الامارات بالنسبة لرواد الأعمال والعاملين في مختلف الصناعات كما أعطى فرصة لكلا القطاعين العام والخاص لتبادل المعلومات والخبرات حول بلدينا وكذلك للحصول على شركاء جدد اضافة فتح أفاق جديدة للتعاون.

وأكد أن مشاركة أوكرانيا في "ملتقى الاستثمار السنوي 2017" سوف تعزز العلاقات التي توثقت بين البلدين في فاعليات سابقة على أسس أكثر متانة وعلى اعتبار أن الشركات الاوكرانية سوف تقوم بعرض تقديماتها وخدماتها في قطاعات مختلفة تتضمن الزراعة والأعمال الزراعية والمقاولات والصناعات الدوائية والطاقة.

وقال "أوليسكي شويف" المدير التنفيذي لجمعية العمل الأوكرانية إن // مشاركة أعضاء جمعية العمل الأوكرانية في ملتقى مرموق كهذا تشكل شرفا كبيرا وأيضا مسؤولية نسعد بحملها وسوف تمنح مشاركتنا الفرصة للشركات الأوكرانية في مجالات الصناعات الزراعية والابتكار والانتاج إضافة إلى الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة لتكون جزء من أعمال الملتقى حيث ستسلط أوكرانيا الضوء على المناخ الايجابي للاستثمار فيها وعلى البيئة الصحية للأعمال والامكانيات التجارية والاقتصادية في البلاد //.

وتعد جمعية العمل الأوكرانية منظمة تهدف إلى تشكيل مجتمع أعمال قوي حيث أن أوكرانيا مكان يمثل الاستقرار والنمو الاقتصادي المبهر من حيث الشفافية والمصداقية والمسؤولية في أداء الأعمال كما تساهم الجمعية بشكل كبير في جعل أوكرانيا مكانا أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

وكالة الأنباء الإماراتية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022