أوكرانيا تنفي تزويد كوريا الشمالية بتكنولوجيا صاروخية

نسخة للطباعة2017.08.15

نفت أوكرانيا اليوم بشكل قاطع تزويدها كوريا الشمالية بتكنولوجيا دفاعية، وذلك رداً على مقال في صحيفة «نيويورك تايمز» نقلت فيه عن خبراء قولهم إن بيونغيانغ ربما اشترت محركات صواريخ من مصنع أوكراني.

وخلال الأسابيع الأخيرة أثار القلق من اقتراب كوريا الشمالية من تحقيق هدفها بجعل الأراضي الأميركية ضمن مدى سلاح نووي توترات عالمية. والولايات المتحدة داعم رئيس لأوكرانيا.

وقال الأمين العام لـ «مجلس الأمن والدفاع» في أوكرانيا أولكسندر تورتشينوف في بيان «أوكرانيا لم تزود كوريا الشمالية على الإطلاق بمحركات أو أي نوع من التكنولوجيا الصاروخية».

وقالت شركة «يوغماش» الأوكرانية المملوكة للدولة إنها لم تنتج صواريخ باليستية من الفئة العسكرية منذ استقلالها عن الاتحاد السوفيتي العام 1991.

وأضافت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني «خلال سنوات الاستقلال لم تنتج يوغماش، ولا تنتج حالياً، صواريخ أو أنظمة صواريخ عسكرية».

وحذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مطلع هذا الأسبوع من أن «الحلول العسكرية متاحة تماماً وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة» بعد تهديدها بإطلاق صواريخ تسقط قرب جزيرة غوام الأميركية.

ورداً على ذلك، اتهم مسؤولون في كوريا الشمالية الرئيس الأميركي بجعل شبه الجزيرة الكورية على شفا حرب نووية.

الإعلام المحلي - رويترز

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.