أوكرانيا تقترح إرسال خبراء إلى مصر للتحقيق في سقوط الطائرة الروسية بسيناء

أوكرانيا تقترح إرسال خبراء إلى مصر للتحقيق في سقوط الطائرة الروسية بسيناء
بقايا الطائرة الروسية المتحطمة بسيناء
نسخة للطباعة2015.11.03

اقترحت وزارة البنية التحتية الأوكرانية على الجانب المصري إرسال خبراء أوكرانيين للتحقيق في حادثة سقوط الطائرة الروسية بسيناء.

ونقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا" عن الوزارة المعنية قولها إن المكتب الوطني للتحقيق في  الحوادث والوقائع في المحاكم المدنية ينوي إرسال خبراء للتحقيق في حادث تحطم طائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الروسية "كوغاليم آفيا" بسيناء".

الخدمة الصحفية لوزارة البنية التحتية ذكرت أنها تلقت معلومات من وزارة الخارجية بشأن اتفاقية الطيران الدولي المدني بشأن عرض خدماتها على الجانب المصري.

يأتي هذا في وقت وصل فيه خبراء جدد إلى القاهرة أمس للمشاركة في التحقيقات الفنية المتعلقة بسقوط الطائرة. وساد تضارب في شأن مكان تفريغ محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة بعد تمكن طاقم فني مصري من انتشالهما من الحطام بعد الحادث بساعات.

ففي حين أظهرت تصريحات الحكومة المصرية أن الصندوقين سيتم تفريغهما في القاهرة، قال السفير الروسي لدى القاهرة سيرغي كيربتشينكو إن الصندوقين سيتم تفريغ بياناتهما في موسكو.

وتمسكت مصر باستبعاد أن يكون هجوم خارجي أدى إلى سقوط الطائرة الروسية في سيناء قبل أيام، بعد ترجيح الشركة مسؤولية «عامل خارجي» لم توضحه. كما نفت إرسال قائد الطائرة إشارة استغاثة قبل سقوطها الذي أدى إلى مقتل 220 روسياً و6 أوكرانيين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022