أوكرانيا تعلن تأييدها لضربات واشنطن على مطار سوري

نسخة للطباعة2017.04.09

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية دعمها للهجوم الأمريكي على قاعدة جوية تابعة للنظام السوري.

دعت الوزارة إلى دعم عمل الولايات المتحدة في سوريا، للتعامل مع جرائم الحرب التي ترتكب فيها، مشيرة إلى أن روسيا تعمل بشكل دائم على إعاقة عمل مجلس الأمن الدولي، وأن هذا أمر غير مقبول.
وشددت الوزارة أن روسيا تتعمد التستر على جرائم النظام السوري، وأنه المسؤول الأول عن استخدام أسلحة الدمار الشامل، التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات في آخر استخدام لها ضد بلدة خان شيخون، وكان معظمهم من الأطفال.

وكانت الولايات المتحدة قد شنت هجوما صاروخيا على سوريا، وأطلقت مدمرتان أمريكيتان 59 صاروخا على مطار تابع  لقوات النظام السوري.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بالهجوم على قاعدة الشعيرات الجوية، التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية،  وذلك وفقا لبيان نشر على موقع وزارة الدفاع الأمريكية.

وأكد البنتاغون أن هذا الأمر هو رد مناسب على ما أسماه بالفعل الخسيس من قبل بشار الأسد.

وأكد البنتاغون أيضا أنه تم إبلاغ القوات الروسية بالهجوم الصاروخي، وبحسب المركز السوري لحقوق الإنسان، فإن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة من أفراد الجيش النظامي السوري، فيما دمرت القاعدة بالكامل تقريبا.

هذا وكانت أوكرانيا قد أدانت خلال هذا الأسبوع بشدة استخدام السلاح الكيمياوي في الهجوم الذي تعرضت له مدينة خان شيخون السورية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022