أوكرانيا تسمح بإجراء مناورات عسكرية للقوات الأجنبية على أراضيها

تجري بأوكرانيا مناورات عسكرية بمشاركة قوات من الناتو
نسخة للطباعة2015.11.18

وقع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أمس الثلاثاء قانونا يسمح للقوات الأجنبية بإجراء مناورات متعددة الجنسيات بمشاركة دول حلف شمال الأطلسي على الأراضي الأوكرانية، حسب ما نشرته الخدمة الصحفية للرئاسة الأوكرانية.

وجاء في بيان الخدمة الصحفية لرئاسة الدولة اليوم: "الرئيس بوروشينكو وقع القانون رقم 786 الذي يصادق على قرار رئيس الدولة الصادر في 6 تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام، بالموافقة على استقبال وحدات قوات مسلحة تابعة لدول أخرى على أراضي أوكرانيا للمشاركة في مناورات متعددة الجنسيات".

ووفقا للقرار، تصل إلى أوكرانيا للمشاركة في التدريبات المتعددة الجنسيات في تشرين الثاني/نوفمبر - كانون الأول/ديسمبر 2015، لفترة 61 يوما، قوات مسلحة تابعة للولايات المتحدة ولدول أخرى أعضاء في حلف شمال الأطلسي ودول مشاركة في برنامج "الشراكة من أجل السلام"(ما يصل إلى 2500 جندي مع الأسلحة والمعدات العسكرية).

هذا ووافق البرلمان الأوكراني الأسبوع الماضي، بناء على اقتراح من الرئيس، على استقبال قوات أجنبية على أراضي البلاد للمشاركة في مناورات متعددة الجنسيات بمشاركة حلف شمال الأطلسي، يزمع إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر- كانون الأول/ ديسمبر، من هذا العام.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022