أوكرانيا تخسر نهائي كأس هوبمان لكرة التنس أمام أستراليا

منشطو نهائي كأس هوبمان 2015 (أوكرانيا - أستراليا)
نسخة للطباعة2016.01.09

أحرز المنتخب الأسترالي للتنس لقب بطولة كأس هوبمان للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 17 عاما بعدما تغلب على نظيره الأوكراني 2 / صفر اليوم السبت في نهائي البطولة.

واختتم نيك كيرجيوس ومواطنته داريا جافريلوفا مسيرتهما في البطولة بفوز كل منهما في مباراته اليوم على منافسه الأوكراني ليتوج الفريق الأخضر للمنتخب الأسترالي بلقب البطولة التي فاز بها مرة واحدة سابقا وذلك في عام 1999.

وتغلب كيرجيوس على منافسه الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف 6 / 3 و6 / 4 بعدما تغلبت جافريلوفا على الأوكرانية إلينا سفيتولينا 6 / 4 و7 / 6 (8 / 6 ) في افتتاح مباريات هذه المواجهة ليحسم المنتخب الأسترالي المواجهة قبل مباراة الزوجي المختلط.

وهذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها الفريق الأسترالي نهائي البطولة منذ نهائي 2003 الذي وصل فيه الأسترالي ليتون هيويت ومواطنته أليسيا موليك للنهائي لكنهما لم يخوضا النهائي أمام المنتخب الامريكي بسبب إصابة هيويت بالجدري.

وعلى مدار 27 نسخة في تاريخ البطولة، أحرز المنتخب الأسترالي لقب كأس هوبمان مرة واحدة سابقة وكانت في 1999 عن طريق مارك فيليبوسيس وزميلته إيلينا دوكيتش قبل أن يضيف كيرجيوس وجافريلوفا اليوم اللقب الثاني للمنتخب الأسترالي.

وخاض المنتخب الأسترالي اليوم النهائي الرابع له في كأس هوبمان فيما كان النهائي اليوم هو الثاني في تاريخ المنتخب الأوكراني الذي لم يحرز اللقب من قبل.

وقال كيرجيوس “كان أسبوعا خالدا. أشعر بسعادة بالغة لتتويج هذه المشاركة الرائعة بإحراز اللقب”.

وأوضح “كأس هوبمان من أكثر البطولات المفضلة عندي”.

ونالت جافريلوفا (روسية الأصل) دفعة معنوية هائلة في هذه البطولة التي خاضتها بعد أسابيع قليلة من حصولها على جواز السفر الأسترالي.

ورغم المعاناة التي واجهتها جافريلوفا 21/ عاما/ المصنفة 36 عالميا في المجموعة الثانية من المباراة ، نجحت اللاعبة في حسم اللقاء لصالحها قبل أن يكمل كيرجيوس فوز الفريق بتغلبه على منافسه الأوكراني في المباراة الثانية للفردي.

ومنيت سفيتولينا اليوم بهزيمتها الأولى في هذه البطولة علما بأنها ضمن أفضل 20 مصنفة على مستوى العالم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022