أوكرانيا تخسر في أولى مبارياتها باليورو أمام ألمانيا

نسخة للطباعة2016.06.13

تفوقت ألمانيا بصعوبة على منتخب أوكرانيا في أولى مباريات المانشافت ضمن المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 بهدفين نظيفيين أحرزهما شيردان موستافي في الدقيقة 19 من الشوط الأول والبديل باستيان شفاينشتايجر في الدقيقة 92 عمر المباراة التي كانت مثيرة للغاية في شوطها الاول ومتوسطة للغاية في الشوط الثاني.

بدأ المنتخب الألماني المباراة بسرعة عبر كرة اخترق بها جوتسيه دفاع أوكرانيا من العمق وسدد كرة ارتدت لجوليان دراكسلر الذي سددها هو الآخر بيسراه ولكنها كانت بعيدة عن الممرى، وفي الدقيقة 4 أثبت المنتخب الأوكراني أنه حاضر بتسديدة رائعة من نجم إشبيلية كونوبليانكا. 

وعند الدقيقة 18 تقدم شيردان موستافي مدافع فالنسيا للمنتخب الألماني بعد عرضية من توني كروس حولها موستافي بضربة رأسية موفقة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس لتتقدم الماكينات الألمانية بهدفٍ نظيف.

مع ذلك واصلت أوكرانيا بحثها عن الهدف وتصدى مانويل نوير لفرصة أخرى خطيرة بعد رأسة قوية من قلب الدفاع خاتشيريدي في الدقيقة 26 أبعدها الحارس البافاري بقبضته بصعوبة إلى الركنية، بينما لعب توني كروس كرة رائعة من منتصف الملعب للاعب خط الوسط المتقدم سامي خضيرة الذي انفرد بالمرمى الأوكراني وسدد كرة تألق الحارس بياتوف في التصدي لها وحرم ألمانيا من هدف الاطمئنان.

سيطرت ألمانيا على الكرة في منتصف هذا الشوط بينما كان المنتخب الأوكراني منظمًا إلى درجة كبيرة وحاول لعب المرتدات، وكادت أوكرانيا في الدقيقة 37 أن تُعدل النتيجة بعد كرة دقيقة وصلت من الجهة اليمنى لكونوبليانكا في مواجهة الحارس نوير ووضعها كونو باتجاه الشباك لكن المدافع جيروم بواتينج أنقذ ألمانيا وشتت الكرة من على خط المرمى وانتهى الشوط ببعض العمل الهجومي الذي أتعب الفريق الألماني.

بدأت ألمانيا الشوط الثاني بفرصة جديدة عبر دراكسلر الذي سدد كرة قوية بيسراه أبعدها الحارس بياتوف بعيدًا، ثم سدد توني كروس في الدقيقة 52 كرة قوية ذهبت أعلى المرمى بقليل، وواصل فريق المدرب يواخيم لوف محاولاته عبر التسديد البعيد لإحراز الهدف الثاني.

لكن بدأت أوكرانيا وريدًا رويدًا في التقدم للأمام وسدد راكيسكي كرة من ضربة حرة مباشرة ذهبت قوية ولكن نوير كان حاضرًا كالعادة، وبدأت ألمانيا تميل للحذر أكثر وللدفاع عن هدفها الوحيد، وسدد خضيرة كذلك كرة أخرى قوية كان لها بياتوف بالمرصاد.

في العشرين دقيقة الأخرى اعتمد المنتخب الألماني على الهجوم والانطلاق من الخلف وترك المجال للفريق الأوكراني الطامع في هدف التعديل ولكن ظهر على الفريقين بعد ذلك بعض الإرهاق وانخفض المستوى الفني إلى حدٍ كبير وأضاع ماريو جوتسيه فرصة إحراز الهدف الثاني من انفراد كامل بالحارس بياتوف قبل النهاية بدقيقتين بينما كاد موستافي أن يُخطأ خطأ قاتل بالتعاون مع مانويل نوير بعد خروج الأخير من مرماه ولكن مرت سليمة على الألمان .

وفي الدقيقة 92 وعبر هجمة مرتدة وصلت الكرة لمسعود أوزيل الذي مرر الكرة للمتقدم للأمام باستيان شفاينشتايجر الذي دخل منطقة الجزاء وحول الكرة بيمناه إلى داخل شباك بياتوف ليخرج الألمان بانتصارٍ مهم الليلة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022