أوكرانيا تختبر توصيل البريد بطائرات "درون"

نسخة للطباعة2016.06.14

أعلنت مؤسسة التوصيل البريدي الأوكرانية (Ukrposhta) أنها اختبرت توصيل طلب بريدي عبر طائرة بدون طيار والمعروفة بـ"درون"، وستكون جاهزة لإطلاق نقل البريد بالدرون في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر في العديد من مناطق أوكرانيا، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "أوكرإنفورم" عن إيهور تكاتشوك المدير العام بالنيابة للمؤسسة الحكومية.

جاء ذلك خلال العرض التجريبي لإطلاق "الدرون البريدي".

وقال تكاتشوك إنه "في حالة كان عملائنا بحاجة إلى هذا النوع من التسليم فنحن مستعدون لإطلاق المشروع التجريبي في مناطق أوكرانيا خلال ثلاثة أو أربعة أشهر القادمة".

ووفقا له، يحتاج تحقيق هذا المشروع الى تغييرات في شروط تقديم الخدمات البريدية و الحصول على رخصة من إدارة الطيران الحكومية الأوكرانية.

وأضاف أنه بعد تسوية هذه القضايا من المتوقع إجراء مناقصة ستحدَّد فيها الشركة الشريكة لـ"أوكربوشتا".

هذا وتم اختبار عرض الطائرة المصنعة من طرف الشركة الإسرائيلية FLYTREX والقادرة على نقل أحمال بوزن ثلاثة كيلوغرامات على مسافة 23 كم وبسرعة 70 كم/ساعة.

ويقول المسؤولون، إن المركبة من هذا الطراز يمكن أن توفر حوالي 10 خدمات نقل في يوم واحد.وأشار مدير "أوكربوشتا" إلى أن سعر النقل بهذه الطريقة لن يكون أكبر من سعر النقل العادي.

وشدد على أن القرار النهائي بشأن ضرورة استخدام طائرات بدون طيار في عمل "أوكربوشتا" لن يتخذ إلا بعد اختبار شامل.وأشار أيضا الى أن "تحقيق هذا المشروع يتعلق بالطلب على هذا النوع من الخدمات البريدية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022