أوكرانيا تحدد اٍجراءات جديدة لدخول القرم والخروج منه

أوكرانيا تحدد اٍجراءات جديدة لدخول القرم والخروج منه
نسخة للطباعة2015.06.08

وافق مجلس الوزراء الأوكراني على اٍجراءات جديدة تخص الدخول والخروج من شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في آذار/مارس 2014.

المرسوم المنشور عبر موقع رئاسة الوزراء الأوكرانية يحدد أماكن العبور إلى شبه جزيرة القرم، والتي لن تكون اٍلا عبر نقاط التفتيش الرئيسية التي تعمل على مدار الساعة، بخلاف ما كان مسموحا به سابقا.

بالنسبة للمواطنين الأوكرانيين، يجب أن يحوزوا على وثائق تؤكد الجنسية المحلية أو الأجنبية للمعني، على غرار جواز السفر الداخلي أو الخارجي.

أما بالنسبة للأجانب وعديمي الجنسية، يتم عبورهم على أساس وثائق جواز السفر وتصريح خاص تقدمه دوائر الهجرة الأوكرانية.

هذا وستقدم السلطات الأوكرانية تصاريح خاصة للشخص الأجنبي في حالة امتلاكه لأقارب يقيمون في شبه جزيرة القرم، أو أقارب تم دفنهم هناك، بالإضافة الى الأشخاص الذين يملكون عقارات في القرم أو ممثلي المصالح الأوكرانية، الذين يسعون الى تسوية سلمية من أجل استرجاع شبه جزيرة القرم لأوكرانيا.

وبالإضافة إلى هذا، سيمنع استعمال أي رمز من رموز الدولة "المعتدية"، أو عناصرها، كما جاء في نص القانون الجديد للحكومة الأوكرانية.

وتأتي هذه الإجراءات مع انطلاق موسم الاصطياف في القرم، الذي يبدو أنه يتعرض لضربة موجعة، في ظل العقوبات المفروضة على القرم من قبل الغرب وأوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022