أوكرانيا تتهم فريقا لكرة القدم بدعم "النزعة الانفصالية"

نسخة للطباعة2018.06.12

قالت أوكرانيا يوم الاثنين إنها ستفتح تحقيقا بشأن أنشطة انفصالية مشتبه بها لفريق لكرة القدم يضم لاعبين أوكرانيين من أصل مجري فاز ببطولة كونيفا للأقاليم.

وتستضيف البطولة التي ينظمها اتحاد اتحادات كرة القدم المستقلة (كونيفا) فرقا من مناطق أو جماعات عرقية أو دول ليس لها تمثيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتوصف بأنها بديل عن كأس العالم.

لكن اتحاد كونيفا قال إنه وفقا لما لديه من معلومات لم يعبر أي من لاعبي ومسؤولي فريق كارباتاليا الأوكراني عن أي مشاعر انفصالية.

وتقاتل أوكرانيا، التي دعت إلى مقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم، انفصاليين مدعومين من روسيا في شرق البلاد لكن توجد خلافات أيضا بينها وبين جيران آخرين حول حقوق الأقليات المجرية والرومانية والبولندية وغيرها.

وقال وزير الرياضة إيهور زدانوف على فيسبوك “أدعو جهاز الأمن الأوكراني إلى الرد بشكل ملائم على مثل هذا التصرف الذي يكشف عن دعم صريح للنزعة الانفصالية”.

وقال اتحاد كرة القدم الأوكراني إنه ربما يوقف أعضاء الفريق عن اللعب في أي مباريات احترافية أو مباريات هواة تنظم تحت رعايته.

وأقيمت المباراة النهائية للبطولة في لندن يوم السبت بين فريق من جمهورية شمال قبرص ضد كارباتاليا المؤلف من أبناء العرق المجري من غرب أوكرانيا.

وقال ساتشا دويركوب الأمين العام لاتحاد كونيفا “كونيفا منزعج بشأن دعوات للتحقيق مع لاعبين من فريق كارباتاليا”.

وأضاف “يعتبر كونيفا أيضا مقترح الاتحاد الأوكراني بشطب أسماء لاعبي كارباتاليا إجراء قاسيا ونعتقد أنه ينبغي أن يكون كل فرد قادرا على تمثيل هويته عبر كرة القدم”.

ولم يتسن الوصول للفريق للتعليق.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022