أوكرانيا تبدأ محاكمة فيكتور يانوكوفيتش وسبعة من رموز نظامه غيابيا

أوكرانيا تبدأ مقاضاة فيكتور يانوكوفيتش وسبعة من رموز نظامه غيابيا
فيكتور يانوكوفيتش
نسخة للطباعة2015.06.21

قال المدعي العام  في أوكرانيا فيكتور شوكين أنه ستبدأ محاكمة الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش وسبعة من رموز نضامه، غيابيا في ست قضايا جنائية.

شوكين وفي مقابلة مع التلفزيون الأوكراني صرح أن النائب الأول لرئيس الوزراء السابق سيرجي أربوزوف، ووزير الصحة السابق رايسا بوغاتيريفو وشريكها ألكسندر ستاشينكو  ووزير الايرادات والرسوم ألكسندر كليمكن، اضافة الى فيكتور يانوكوفتش و آخرون يواجهون محاكمة غيابية حول ست قضائية جنائية موجودة أمام المحاكم حاليا.

فيكتور شوكين  وصف الحكم غيابيا على هؤلاء بأنه سيمكن المدعي العام في أوكرانيا من مناشدة نظرائه في المحاكم الأوروبية من أجل استرداد ماتمت سرقته من أموال من قبل هؤلاء.

هذا وكانت أوكرانيا مع بداية العام 2015 قد بدأت في تشغيل قانون بشأن المحاكمة الغيابية للمشتبه بهم  والهاربين من التحقيق خارج أوكرانيا.

مع هذا القانون، أوكرانيا تخطط لإدانة فيكتور يانوكوفيتش وأعضاء حكومته الذين فروا من البلاد، وتحقيق عودة  الأموال التي نهبوها.

فيكتور يانوكوفيتش كان قد فر من أوكرانيا في ال22 فبراير2014 الى روسيا بعد ثورة "الميدان" التي قادتها المعارضة احتجاجا أنذاك على عدم توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022