أوكرانيا تبدأ تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية فى أوروبا (فيديو)

نسخة للطباعة2011.08.18

بدأت في إقليم شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا عملية تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية فى أوروبا، وهي تهدف إلى إنتاج طاقة كهربائية نظيفة تصل إلى مائة ألف ميجا وات ساعة في العام.

وهذه المحطة هي أقوى محطة للطاقة الشمسية يتم بناؤها فى أوروبا على الإطلاق، وواحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية فى العالم.

وتعد محطة "أوخوتنيكوفو" التى قامت شركة أكتيف سولار النمساوية بإنشائها جزءا من مشروعات الطاقة الطبيعية الوطنية فى أوكرانيا.

وستنتج المحطة طاقة قدرها ثمانون ميجاوات وتمتد على مساحة شاسعة تعادل مائتين وسبعة ملاعب لكرة القدم.

وخلال الاسبوع الحالى تم توصيل إمدادات الكهرباء الى السكان الذين يعيشون بجوار المحطة، كما تم تحويل أنظمة الطاقة داخل منازل قرية كاريرنوى بالمنطقة والتى يقطنها خمسة آلاف شخص إلى العمل بالطاقة الشمسية.

ومن المقرر أن يمتد عمل محطة الطاقة الشمسية الجديدة إلى مراحل أخرى على مدار الأشهر القليلة القادمة، بحيث تصل إلى بلدة ساكى المطلة سواحل القرم كما يوضح يفهيني فارياجين كبير خبراء تركيب ألواح الطاقة الشمسية بالشركة المنفذة للمحطة.

هذا وكانت الحكومة الأوكرانية قد أعلنت سابقا أنها تسعى لإنتاج ما يصل إلى ثمانين بالمائة من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة، مثل الشمس والرياح بحلول عام ألفين وخمسة عشر.

رويترز

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022