أوكرانيا تبدأ إجراءات المراقبة الالكترونية للأجانب عند الحدود

نسخة للطباعة2018.01.02

بدأت أوكرانيا في جمع البيانات البيومترية من الأجانب عند نقاط المراقبة الحدودية بالبلاد، حسبما ذكر بيان صدر عن مصلحة حرس الحدود الحكومية الاثنين 02 يناير 2018.

وأشار البيان إلى أنه منذ بداية يوم الاثنين، عبر أكثر من 2700 أجنبي من بينهم 500 مواطن روسي الحدود الأوكرانية في ظل إجراءات المراقبة البيومترية الجديدة.

وأضاف أنه قد بدأ تطبيق هذه الإجراءات مؤخرا لضمان أمن الدولة الأوكرانية، وتعزيز الرقابة على دخول ومغادرة الأجانب، وتحسين مراقبة امتثالهم لقواعد الإقامة في أوكرانيا.

وبموجب هذا النظام، سيقوم حرس الحدود في أوكرانيا بجمع بصمات المسافرين الدوليين الذين يدخلون أوكرانيا والتحقق من جوازات سفرهم ومطابقتها بعدد من قواعد البيانات بما فيها قاعدة البيانات الخاصة بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).

وستكون عمليات التفتيش والتحقق هذه الزامية بالنسبة للمواطنين القادمين من 71 دولة مدرجة في قائمة أوكرانيا للدول ذات مخاطر الهجرة العالية، ولكنها ستطبق بشكل انتقائي بالنسبة للمسافرين الآخرين.

وسيتم إعفاء قادة الدول الأجنبية،وأعضاء الوفود البرلمانية والحكومية،والأطفال،وسائحي الرحلات البحرية،وأفراد طاقم المركبات، والموظفين الدبلوماسيين، ومسؤولي المنظمات الدولية من عمليات التفتيش والتحقق هذه.

جدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وقع في سبتمبر الماضي مرسوما يقضى بالبدء في جمع البيانات البيومترية للأجانب الذين يدخلون البلاد من أجل تدعيم الأمن الوطني لأوكرانيا.

وقد صدر هذا المرسوم بناء على طلب مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني، الذي اقترح في البداية تطبيق الضوابط البيومترية هذه على الروس الذين يدخلون أوكرانيا بدون تأشيرة.

الإعلام المحلي - شينخوا

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.