أوكرانيا: الاتفاق على تشكيلة الحكومة الجديدة، تعرف عليها..

نسخة للطباعة2016.04.14

نقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا" عن مصدر وصفته بالمطلع، التشكيلة الإسمية لأعضاء الحكومة الأوكرانية الجديدة والتي سيقودها فلاديمير غرويسمان رئيس البرلمان الحالي خلفا لأرسيني ياتسينيوك المستقيل.

وتحمل التشكيلة الجديدة ستة أسماء لشخصيات ستكون في منصب نائب رئيس الوزراء، فيما حافظ ستة وزراء من حكومة ياتسينيوك على مناصبهم، على غرار الخارجية والدفاع والداخلية.

في منصب النائب الأول لرئيس الوزراء تم الاتفاق على تعيين ستيبان كوبيف، فيما عين بافل ريزينكو نائبا لرئيس الوزراء مكلفا بالشؤون الإجتماعية، وإيفان كليمبوش تسينتسادزي نائبا لرئيس الوزراء مكلفا بسياسة التكامل الأوروبي، وفلاديمير كيستيون نائبا لرئيس الوزراء مكلفا بعملية مكافحة الإرهاب والأراضي المحتلة، وتم تعيين فلاديمير شيمكيف نائبا لرئيس الوزراء مكلفا بالإصلاحات.

الوزير الحالي للثقافة فياتشيسلاف كورولينكوتم تعيينه في منصب نائب رئيس الوزراء مكلفا بالشؤون الإنسانية، فيما تم تعيين ييفغيني نيشوك في منصب وزير الثقافة.

وزارة المالية سيقودها رئيس نقابة المحامين الأوكرانيين الكسندر دانيلوك، فيما سيرأس وزارة السياسة الاجتماعية نائب عمدة فينيتسا أندري ريفا، ووزارة البيئة والموارد الطبيعية، النائب عن "الجبهة الشعبية" أوستاب سيميراك.، ووزارة التعليم النائب عن الجبهة الشعبية ليليا غرينيفيتش، ووزارة السياسات الزراعية النائب عن كتلة الرئيس بوروشينكو تاراس كوتافوي.

وزير البنية التحتية سيخلفه نائبه الحالي فلاديمير أوميليان، فيما سيقود غينادي زوبكوف وزارة التنمية الإقليمية.

فيما لا تزال المفاوضات جارية بشأن وزيري الطاقة والصحة، وسط خلافات بين الأسماء المتداولة على غرار الوزير الحالي للطاقة فلاديمير ديمتيشين.

الوزراء الذين حافظوا على مناصبهم هم كل من وزير الداخلية أرسين أفاكوف ووزير الخارجية بافل كليمكن ووزير العدل بافل بيترينكو، ووزير الدفاع ستيبان بولتوراك، ووزير السياسة الإعلامية يوروي ستيتس، ووزير الشباب والرياضة يوروي جدانوف.

ومن المنتظر في الساعات القليلة القادمة ان يصوت البرلمان الأوكراني على تشكيلة الحكومة الجديدة ورئيس وزراء جديد خلفا لياتسينيوك، وتنظر الحكومة الجديدة مهام عويصة في ظل الإرث الكبير من المشاكل الإجتماعية والسياسية التي تركتها الحكومة المستقيلة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022