ألمانيا تنتقد إدانة روسيا لقائدة الطائرة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
نسخة للطباعة2016.03.22

يعتزم وزير خارجية ألمانيا التباحث مع المسؤولين الروس في موسكو عن إدانة الأوكرانية ناديا سافتشينكو بقتل صحفيين روسيين، وانتقدت برلين إدانة قائدة الطائرة الأوكرانية التي طالب الادعاء الروسي بسجنها لمدة 23 عاما.

ووصفت الحكومة الألمانية حكم الإدانة في حق قائدة الطائرة الأوكرانية ناديا سافتشينكو في قضية مقتل صحفيين روسيين بأنه غير قانوني، وقالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية "إن حكم الإدانة نتاج قضية تتعارض مع مبادئ دولة القانون".

وذكرت صحيفة (الدويتش فيلا) أن برلين طالبت مجددا بالإفراج عن الطيارة الأوكرانية.

جدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو اتهم روسيا الجمعة الماضى بأنها صعدت بشكل كبير هجومها على أوكرانيا منذ توقيع اتفاقات مينسك، وقال بوروشنكو ـ خلال لقائه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان ـ "ويا للأسف، بعد اتفاقات مينسك، تم تصعيد هجوم روسيا بشكل كبير، لا نزال نعتقد أن اتفاقات مينسك في خطر كبير".

ويعتزم وزير الخارجية الألماني فرانك - فالتر شتاينماير، خلال زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم الثلاثاء، التباحث مع المسؤولين الروس عن حكم الإدانة بحق سافتشينكو.

وسيجري شتاينماير  محادثات مع رئيس الوزراء الروسي ديمتيري ميدفيديف ونظيره الروسي سيرغي لافروف، ومن أبرز الموضوعات التي ستدور حولها المحادثات المساعي الرامية إلى التوصل لحل سلمي في سوريا والنزاع الأوكراني.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أ ش أ

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022