أزمة مياه بالقرم والسلطات الروسية تعلن حالة تعامل "خاصة"

نسخة للطباعة2015.12.14

أعلن رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف تطبيق نظام خاص يشبه حالة "زمن الحرب" في شبه الجزيرة، وطالب بإجبار تمرير ما يسمى إدارة الآبار بمنطقة سوداك المملوكة من قبل خمس شركات محلية. وذلك بحسب مانقلت "Flash Crimea"، مشيرة إلى بيان قدم خلال اجتماع بمكتب أكسيونوف مع الإدارات المحلية لمواجهة الطوارئ.

ونقل عن أكسيونوف قوله: "في حالات الطوارئ، القرار البروتوكولي يتطلب نقل أماكن تخزين المياه من أجل تزويد السكان بالماء الصالح للشرب".

بالنسبة لأولئك الذين يرفضون الأمر، فإنه ومن خلال نظام "زمن الحرب"، ستفتح في حقهم إجراءات جنائية بسبب الضرر الذي يسببونه لجمهورية القرم".

وأضاف البيان أيضا أنه في حالة رفض المعنيين لتمرير مخازن المياه الى الإدارة المحلية فإن قوات الأمن ستدخل بالقوة لفرض هذا الأمر.

ووفقا للمسؤول الأول بالقرم فإن منطقة سوداك تعيش بدون مياه في وقت يسيطر فيه من أسماهم بالبرجوازيين على مخازن المياه.

هذا وكانت أوكرانيا تقدم 85٪ من احتياجات شبه جزيرة القرم من المياه العذبة القادمة من نهر دنيبر عبر القناة الشمالية للقرم، بالإضافة إلى استخدام هذه المياه في ري الأراضي الزراعية.

بعد احتلال روسيا شبه جزيرة القرم تم توقيف المياه الأوكرانية تماما، قبل أن يتم حل جزء من المشكلة من خلال نقل مياه نهر بيوك- كاراسو عبر القناة الشمالية للقرم، فضلا عن حفر آبار جديدة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022