آزاروف يدعو لتحليل تبعات شراكة أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي

آزاروف يدعو لتحليل تبعات شراكة أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي
آزاروف دعا إلى الإسراع في تطبيق اتفاق التعاون الصناعي مع روسيا
نسخة للطباعة2014.01.09

اعتبر رئيس الحكومة الأوكرانية ميكولا آزاروف أن مستقبل بلاده في الميزان، وأن مباحثاتها مع الاتحاد الأوروبي حول شروط الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الانتسابية ومنطقة التجارة الحرة ينبغي ألا تستند إلى مجرد توقعات، بل إلى وقائع وأرقام وحجج مقنعة.

واستهل آزاروف جلسة حكومته اليوم بالتذكير بأنه كلف نائبه يوري بويكو بإجراء تحليل عميق وشامل للتبعات التي يمكن أن يخلفها انضمام أوكرانيا إلى سوق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي على اقتصاد البلاد.

وقال: "نحن لسنا بحاجة إلى توقعات، بل ينبغي علينا أن نتحدث إلى شركائنا بلغة الوقائع والأرقام والحجج المقنعة"، معربا عن قناعته بأن هذه الحجج ستلقى تفهما من الجانب الأوروبي "حينما تضع أوكرانيا على الطاولة حزمة شروطها لتنفيذ اتفاقية الشراكة الانتسابية ومنطقة التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي".

وطالب آزاروف بإنهاء العمل على هذا التحليل بأسرع وقت، كما دعا أيضا حكومته إلى الإسراع في تطبيق اتفاق التعاون الصناعي مع روسيا.

وقال: "ينبغي أن نضع بحلول شباط/فبراير المقبل مشروع تنمية منهجي متوازن لأوكرانيا، يأخذ بعين الاعتبار الاستفادة القصوى من الميزات التي تقدمها كل من منطقة التجارة الحرة مع بلدان رابطة الدول المستقلة، والتعاون الصناعي مع روسيا، والتعاون مع بلدان الاتحاد الأوروبي".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أنباء موسكو

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022