نجاة المساعد الأول للرئيس الأوكراني من محاولة اغتيال 

نسخة للطباعة2021.09.22

أطلق مجهولون النار على سيارة سيرهي شيفير، المساعد الأول للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ما أدى إلى إصابة السائق، وذلك بالقرب من قرية ليسنيكي في ضواحي العاصمة كييف.

وقالت الشرطة إن أكثر من 10 رصاصات أصابت السيارة، وتعرض السائق للإصابة، فيما تعمل الأجهزة الأمنية الأوكرانية على التحقيق في هذه الحادثة.

وجاء في بيان الأمن الأوكراني: "عملية خاصة للشرطة جارية للبحث عن المجرمين. نرجو من أي شخص لديه أي معلومات عن ظروف محاولة اغتيال اثنين من مواطني أوكرانيا، إبلاغ الشرطة على الرقم 102". 

مكتب الرئيس الأوكراني ربط محاولة اغتيال مساعد زيلينسكي بمحاربة فئة الأوليغارشية (كبار رجال الأعمال المتنفذين في السلطة). 

وعلق مستشار مكتب الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك، على الحادثة بالقول: "بالطبع، نربط هذا الهجوم بحملة عدوانية ومتشددة ضد السياسة النشطة لرئيس الدولة. وهي سياسة تهدف إلى الحد بشكل كبير من التأثير التقليدي لأوليغارشية الظل على الشؤون الاجتماعية، فضلاً عن تدمير الجماعات السياسية والمالية التي تعمل علنًا لصالح خصومنا الخارجيين".

ووصف استهداف سيارة شيفير بأنه "هجوم مفتوح ومتعمد ووحشي للغاية، لا يمكن وصفه إلا بمحاولة قتل عضو رئيسي في الفريق".

كما شدد بودولياك على أن "سياسة زيلينسكي الهادفة إلى إحداث تحول جذري في الدولة ستبقى على حالها".

وخلص مستشار رئيس مكتب العمليات إلى أن "الرد على أي إجراءات جنائية ضد ممثلي الدولة سيكون قرارات أكثر قسوة لمكافحة الأوليغارشية، ومكافحة الجريمة من قبل السلطات".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم" - "كوريسبوندينت"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022