أوكرانيون يصوتون في انتخابات روسيا رغم احتجاجات كييف

نسخة للطباعة2021.09.20

على الرغم من احتجاجات من كييف، صوّت آلاف في المناطق الواقعة شرق أوكرانيا بالانتخابات البرلمانية الروسية، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت السلطات الروسية، إنه حتى بعد ظهر يوم الأحد، شارك أكثر من 150 ألف مقيم ممن يحملون جوازات سفر روسية في الانتخابات، وإن من له حق التصويت في كثير من المدن في إقليمي دونيتسك ولوهانسك تم نقلهم مجاناً عبر مئات الحافلات والقطارات، وكانت الحافلات ممتلئة بالركاب وهم يلوحون بالأعلام الروسية، إلى جانب ذلك، كان بإمكان المواطنين الروس التصويت إلكترونياً في نحو 400 «مركز معلومات».

وكتب الموقع الإلكتروني المستقل "ميدوزا دوت آي أو" أنه في بعض الحالات، تم إصدار بطاقات مواطنة روسية في اللحظة الأخيرة، في محاولة لزيادة نسبة المشاركة خلال 3 أيام من الانتخابات.

وتحدثت وزارة الخارجية الأوكرانية من قبل عن "مشاركة قسرية" للمواطنين الأوكرانيين في الانتخابات الروسية، وانتقدت في الوقت نفسه، فتح مراكز اقتراع في شبه جزيرة القرم الروسية، التي ضمّتها روسيا في عام 2014.

ومنذ عام 2019، بات بإمكان الأوكرانيين في المناطق الانفصالية الحصول على جوازات سفر روسية، في إجراء تسهيلي قوبل بانتقادات دولية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022