أوكرانيا تتجه نحو تعزيز التعاون الاقتصادي مع الجزائر والدول الأفريقية

نسخة للطباعة2021.05.27

أجرى نائب وزير خارجية أوكرانيا، دميترو سينيك، مداخلة قصيرة خلال فعاليات المنتدى الإفريقي الـ7 الذي احتضنته الجزائرأول أمس، هنأ من خلالها المشاركين في المنتدى الذي ضم أكثر من 300 شخصا من مختلف مناطق القارة الأفريقية والعالم العربي.

وخلال مداخلته في المنتدى، الذي تزامن مع الاحتفال بـ"يوم أفريقيا" المصادف لـ 25 مايو من كل عام، أعلن المسؤول الأوكراني عن محاور التعاون الاقتصادي والتجاري لأوكرانيا مع دول القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وبخصوص العلاقات الثنائية بين كييف والجزائر، أكد الرجل الثاني في الخارجية الأوكرانية، على تشجيع تعزيز الاتصالات التجارية بين البلدين وغيرها من الدول الأفريقية.

كما شدد على تشجيع الزيارات والالتزامات وغيرها من أنواع التفاعل بين الأفراد والشركات الأوكرانية والجزائرية، بمشاركة الدول الأفريقية الأخرى المهتمة، متعهدا -في ذات السياق- بتقديم الدعم الإعلامي والتوصيات لأعضاء مجلس المصدرين والمستثمرين في خاصة أثناء تبادل الزيارات بين البلدين.

هذا وكان الوفد الأوكراني الذي ترأسه السفير مكسيم صبح قد وقع على مذكرة التفاهم بين مجلس الخبراء والمستثمرين التابع لوزراة الخارجية، والمركز العربي الأفريقي للاستثمار والتنمية برئاسة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الجزائرية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022