رئيسا أوكرانيا وسويسرا يوقعان مذكرة شراكة

نسخة للطباعة2020.07.22

في إطار زيارة الدولة لرئيسة الاتحاد السويسري سيمونيتا سوماروغا إلى أوكرانيا، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية.

قال المكتب الإعلامي للرئاسة الأوكرانية في بيان: "وقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس سويسرا مذكرة شراكة بين أوكرانيا والاتحاد السويسري لتنفيذ برنامج التعاون للفترة 2020-2023 في أوكرانيا".

تتعلق الاتفاقية بالتعاون لتنفيذ مشاريع المساعدة الفنية والإنسانية، في إطار برنامج التعاون السويسري مع أوكرانيا لمدة ثلاث أعوام.

كما تحدد الوثيقة الاتجاهات الرئيسية لمواصلة تطوير العلاقات بين البلدين، والتفاعل بشأن مجموعة واسعة من القضايا المدرجة على جدول أعمال المنتديات الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الطرفان استعدادهما لإجراء مشاورات سنوية من أجل تقييم التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها، وتبادل الآراء بشأن القضايا الموضوعية للعلاقات الدولية.

كما وقع رئيسا البلدين مذكرة تفاهم بين أوكرانيا والاتحاد السويسري حول التحضير ومضمون مؤتمر الإصلاحات في أوكرانيا عام 2022. 

تحدد الوثيقة الاتجاهات الرئيسية والأطر الزمنية للتحضير للمؤتمر الخامس للإصلاحات في أوكرانيا في الاتحاد السويسري.

وبحضور الرئيسين، وقع رئيس هيئة حرس حدود الأوكراني سيرهي دينيكو ورئيس دائرة الهجرة الحكومية مكسيم سوكوليوك وسفير الاتحاد السويسري في أوكرانيا كلود وايلد على بروتوكول تنفيذ الاتفاق بين أوكرانيا والاتحاد السويسري بشأن "إعادة الأشخاص" الموقعة بتاريخ 7 يونيو 2017.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.