زيلينسكي يبحث مع أردوغان توريد أجهزة ومعدات طبية إلى أوكرانيا

من زيارة الرئيس أردوغان إلى أوكرانيا في 3 فبراير 2020 (أونيان)
نسخة للطباعة2020.04.02

أجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وعد خلالها الأخير بالاستجابة لطلبات أوكرانيا بتوريد أجهزة تنفس وبدلات واقية.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة الأوكرانية: "تم نقاش وضع انتشار فيروس كورونا في العالم، والتدابير المتخذة في كلا البلدين لضمان حماية المواطنين. تم اعتماد عدد من الترتيبات العملية لتنسيق الجهود والتعاون بين أوكرانيا وتركيا لمكافحة الوباء، والرئيس التركي وعد بأن ينظر على الفور في طلبات أوكرانيا لتوريد أجهزة تنفس اصطناعي وبدلات واقية".

وأكد الرئيس التركي أيضا أن المشاكل التي تواجهها شركات النقل البري الأوكرانية على الحدود التركية البلغارية بشأن حظر الدخول إلى تركيا سيتم تسويتها، وأن الوزارات التركية المسؤولة ستتلقى التعليمات ذات الصلة.

شكر الرئيس الأوكراني الجانب التركي على دعمه المستمر لسلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها ، وإدانتها الضم غير الشرعي لشبه جزيرة القرم، ودعمها لتتار القرم. 

وقال البيان: "في هذا الصدد، عبر الرئيسان عن رضاهم حول تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اجتماعهم الأخير في 3 فبراير من هذا العام، بما في ذلك بناء مساكن في خيرسون وهينتشيسك للنازحين من شبه جزيرة القرم".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022