مسؤولة أوكرانية: الوضع "كارثي" في مناطق الاحتلال الروسي

نسخة للطباعة2019.12.18

في كلمة ألقتها خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قالت أوكسانا كولادا وزيرة المحاربين القدامى الأوكرانية إن الحرب في شرق أوكرانيا، المستمرة منذ 5 سنوات، حصدت أرواح 13 ألف شخص، وخلفت أكثر من مئة سجين سياسي.

وصفت كولادا الأوضاع في كل من إقليم الدونباس وشبه جزيرة القرم المحتلة بالكارثية، موضحة بأن السلطات الروسية تنتهك حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، وتعمل بشكل ممنهج على تدمير التراث الثقافي الأوكراني.

دعت الوزيرة الأوكرانية شركاء أوكرانيا إلى تطوير برامج تنمية طويلة الأجل للمناطق المتضررة من الاحتلال والحرب، عوضا عن المساعدات الإنسانية الطارئة.

وقالت: نعمل على توحيد مجتمعنا، والهدف الرئيسي هو تغيير نمط التفكير، ومن بعدها استعادة الأراضي. نركز على الإنسان ومشكلاته واحتياجاته.

وأضافت أيضا: "بالنسبة للدولة، تتمثل مهامنا بما يلي: أولاً، تسهيل وصول مواطني المناطق المحتلة مؤقتًا إلى الخدمات العامة الأساسية، الإدارية والتعليمية والطبية. ثانياً، نحن بصدد تشكيل برنامج استثمار فعال جديد في المنطقة، يعتمد على مشاريع البنية التحتية. ثالثا، نعمل على تكثيف الجهود نحو سياسة معلومات فعالة، حيث أن العدوان بدأ تحديدا في المجال المعلوماتي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

قناة "UATV"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022