ياروسلاف سيمينينكو.. سباح بطل رغم الإعاقة، وعضو في قائمة "فخر أوكرانيا"

ياروسلاف سيمينينكو.. سباح بطل رغم الإعاقة، وعضو في قائمة "فخر أوكرانيا"
ياروسلاف يثبت أن قوة الإرادة لا يعوقها شيء
نسخة للطباعة2013.06.01

أصبح ياروسلاف سيمينينكو اليوم مختلفا بإعاقته عن باقي الناس مدى الحياة، لكنه بإرادته القوية وعزيمته كان أهلا لدخول قائمة "فخر أوكرانيا" في العام 2012 الماضي.

كان ياروسلاف صبيا عندما حاول هو وأصدقاؤه تسلق محول كهربائي، ولم يكن يتوقع حينئذ أن هذه المغامرة ستنتهي بانفجار أدى إلى بتر يديه وحروق مرعبة في جسمه.

إلا أن ياروسلاف، رغم كل معاناة التي أصبح يعيشها يوميا، رفض أن يكون هدفا لإشفاق الناس كشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقرر أن يصبح شخصا يفرض احترامه على الجميع.

بدأ ياروسلاف يتدرب على السباحة - الرياضة التي جعلته ينسى عدم وجود اليدين اللتين استبدلهما بقوة عضلات جسمه والرجلين – حتى أصبح يسبح كغيره من الرياضيين الأصحاء؛ وهو الآن أحد مشاركي الألعاب الأولمبية للمعاقين باسم أوكرانيا.

في ألعاب العام 2012 الماضي كان ياروسلاف يسبح في مقدمة الجميع، إلا أن أحد المنافسين سبقه بلحظات معدودة، حيث تمكن المنافس من لمس جدار المسبح بيده، وتأخر ياروسلاف عنه بـ0.03 من الثانية فقط، لأنه لم يتمكن من لمس جدار المسبح إلا برأسه.

الاستسلام ليس من خصال هذا الشاب، الذي يثبت للكثير من الأصحاء أنه ليس هناك أي شيء يعوق أمنية الإنسان، فالمهم هو شدة الرغبة، والعمل الدؤوب.

أوكرانيا برس

العلامات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.