وقف مسيرة دينية في كييف لأسباب أمنية

نسخة للطباعة2016.07.26

أعلن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف أن قوات الأمن أوقفت الثلاثاء مسيرة لأتباع الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو في شوارع العاصمة كييف لأسباب أمنية.

وكتب أفاكوف في حسابه على موقع "فيسبوك" الثلاثاء 26 يوليو/تموز، "أوقت قوات الشرطة الوطنية والحرس الوطني لوزارة الداخلية المسيرة في شوارع كييف. وأمن المواطنين أهم من الشعائر الدينية". 

وأوضح الوزير الأوكراني أن قوات الأمن عثرت في طريق المسيرة على ألغام مزيفة وكذلك قنابل حقيقية، مضيفا أن ذلك يؤكد خطورة التهديدات والاستفزازات.

من جانبه قال مستشار الوزير أنطون غيراشينكو في وقت سابق إن أشخاصا من ذوي الخبرة قاموا بزرع ألغام مزيفة لتحويل الانتباه عن زرع قنابل حقيقية في طريق المسيرة، موضحا أن السلطات اقترحت على ممثلي بطريركية موسكو التوجه إلى مكان إقامة الطقوس الدينية في حافلات.

ويرى غيراشينكو أنه من الممكن أن تكون هناك علاقة بين محاولة تفجير مسيرة أتباع الكنيسة الأرثوذكسية التابعة لبطريركية موسكو ومقتل الصحفي الروسي بافل شيريميت الذي قتل هذا الشهر نتيجة تفجير سيارته في وسط كييف. وأضاف أن الهدف وراء ذلك قد يتمثل في زعزعة الوضع الداخلي الهش في أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022