والدة كوتشنيفا تطالب بإطلاق سراحها، والسلطات السورية تعزز حماية سفارتي أوكرانيا وروسيا

والدة كوتشنيفا تطالب بإطلاق سراحها، والسلطات السورية تعزز حماية سفارتي أوكرانيا وروسيا
كوتشنيفا كما ظهرت في المقطع المرئي المسجل
نسخة للطباعة2012.12.13

وجهت والدة الأوكرانية أنهار كوتشنيفا التي احتجزها في مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر مقاتلون سوريون معارضون يقولون إنهم ينتمون إلى الجيش السوري الحر، وجهت نداء إلى محتجزي ابنتها والحكومتين الأوكرانية والروسية.

وقالت لودميلا كوتشنيفا في شريط بثه موقع قناة 1+1 التلفزيونية الأوكرانية وهي تبكي: "أتوجه إلى الذين يحتجزونها بالقول: لديكم أيضا أم وأطفال...، لا ترتكبوا هذه الخطيئة، اتركوا ابنتي...، أتوسل إليكم".

وأضافت: "أوكرانيا وروسيا...، أنقذاها طالما لا يزال هناك وقت لذلك". 

وكانت وسائل الإعلام قد أشارت إلى إنذار من خاطفي الأوكرانية، يهددون فيه بتصفيتها غدا إذا لم يحصلوا على فدية بقيمة 50 مليون دولار.

وعلى صعيد آخر، عززت السلطات السورية حماية سفارتي روسيا وأوكرانيا في دمشق، بعد صدور تهديدات بشن هجمات على السفارتين من قبل قوات المعارضة التي تحتجز أنهار كوتشنيفا.

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية قد طالبت من السلطات السورية العمل يوم الثلاثاء العمل على إطلاق سراحها فورا، وهو مطلب ذكرت وسائل إعلامية أنه دفع الخاطفين للرد بأن سفارتي أوكرانيا وروسيا في دمشق ستصبح هدفا.

وقال المتحدث باسم السفارة الروسية في دمشق سيرغي ماركوف إنه لا حاجة لإجلاء أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية من سوريا، "فلا شيء يستحق كل هذا".

يذكر أن كوتشنيفا ظهرت في مقطع مرئي نشر على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" قبل أيام، قالت خلاله إنها دخلت سوريا بأمر من المخابرات الروسية حاملة بطاقة صحفية مزورة، وكانت تعمل كمترجمة بين ضباط روس وسوريين، كما شاركت في عدة معارك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022