والدة المانية قتلت في تحطم الطائرة الماليزية شرق أوكرانيا ترفع دعوى قضائية على كييف

حطام الطائرة الماليزية في شرق اوكرانيا
حطام الطائرة الماليزية في شرق اوكرانيا
نسخة للطباعة2014.11.30

ذكرت صحيفة بيلد الالمانية ان والدة المانية قتلت في حادث تحطم الطائرة الماليزية في شرق اوكرانيا رفعت دعوى على كييف امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان في ستراسبورغ معتبرة انها لم تغلق مجالها الجوي امام الرحلات المدنية خلال الحرب التي تشهدها المنطقة.

وقالت الصحيفة الشعبية الالمانية اليوم الاحد ان والدة الضحية الالمانية ادعت على الدولة الاوكرانية "الاسبوع الماضي"، مطالبة بالحصول على تعويضات بقيمة 800 الف يورو للقتل نتيجة الاهمال.

واسقطت طائرة البوينغ 777 التابعة لشركة الطيران الماليزية في 17 تموز/يوليو بصاروخ في شرق اوكرانيا فوق الاراضي التي يسيطر عليها المتمردون الموالون لروسيا مما ادى الى مقتل ركابها ال298.

وتتهم كييف والغرب روسيا بتسليم المتمردين الصاروخ الذي اسقط الطائرة وتنفي موسكو ذلك موجهة الاتهام الى القوات الاوكرانية.

وفي شكواها، قالت المدعية ان اوكرانيا لم تغلق مجالها الجوي لانها لم ترغب في خسارة عائدات رسوم التحليق فوق اراضيها، حسبما ذكرت الصحيفة الالمانية التي اوضحت ان حوالى 700 رحلة جوية يومية فوق الاراضي الاوكرانية كانت تدر على كييف ملايين الدولارات شهريا. ويتولى الدفاع عن المدعية المحامي واستاذ الحقوق الالماني ايلمار غيمولا الذي يملك مكتبا في برلين. وقد اعلن في نهاية ايلول/سبتمبر نيته تقديم شكوى الى القضاء الاوروبي في ستراسبورغ باسم ثلاث عائلات المانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

AFP

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022