هواء ملوث يغطي سماء العاصمة الأوكرانية والمدارس تغلق أبوابها (صور)

هواء ملوث يغطي سماء العاصمة الأوكرانية والمدارس تغلق أبوابها (صور)
منظر لأحد أحياء كييف هذا اليوم
نسخة للطباعة2015.09.03

استيقظ سكان العاصمة الأوكرانية صباح اليوم على مشهد الضباب الكثيف وتصاعد رائحة الدخان في مشهد لم تألفه المدينة؛ فمنذ ليلة أمس تعرف تصاعدا كثيفا لدخان ملوث نتيجة الحرائق التي عرفتها بعض الغابات الواقعة في محيط العاصمة الأوكرانية، بحيث أثرت تبعاتها على جميع الأحياء.

السلطات المحلية رفعت حالة التأهب، حيث أعطيت أوامر بإغلاق المدارس ودور الحضانة.

من جهته، دعا المجلس الأعلى للتعليم سلطات المدينة إلى إبلاغ المواطنين وتعزيز التدابير الرامية إلى التقليل من كمية المواد الضارة في الغلاف الجوي، حيث جاء في برقية للمجلس أنه "يقترح  القيام فورا بالأنشطة التالية: تقييد حركة مرور المركبات، وخاصة نقل البضائع، تجنب الطبخ في الهواء الطلق وفي الأماكن المجهولة، مع تنفيذ سقي يومي للشوارع والمداخل، الأرصفة، والمساحات الخضراء في الصباح (قبل 8.00) والمساء (بعد 18.00)".

المتحدثة بإسم قسم الطوارئ الأوكراني سفيتلانا فودولاغا أكدت أن الحرائق أتت على مايقرب 15 هكتار، بينما تتم السيطرة عليه حاليا في مساحة تقترب من 32 هكتار على أطراف العاصمة.

هذا وأظهرت مخابر التحليل البيئية زيادة ثاني أكسيد الكبريت وثاني أكسيد النيتروجين بنسب عالية فاقت العشرة أضعاف من المعدل العادي.

رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أعلن رفع حالة الطوارئ بالعاصمة نتيجة هذا الأمر، كما تم نشر خارطة بالأماكن التي تشهد أعلى معدلات التلوث والخطورة.

أوكرانيا شهدت صيف هذا العام مجموعة كبيرة من الحرائق التي أتت على أجزاء مهمة من الغابات وحملت خطورتها حتى المناطق المحيطة بمنطقة تشيرنوبول التي شهدت الحادثة النووية الشهيرة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022