هذا رد بوروشينكو على "وثائق بنما" المثيرة...

الرئيس الأوكراني بيترو بورشينكو
نسخة للطباعة2016.04.04

في أول رد فعل له على ماجاءت به وثائق بنما عن الرئيس الأوكراني ، حيث  كتب بوروشينكو عبر صفحته على الفايس بوك أنه انسحب كليا من إدارة أصول، بما في ذلك شركة "روشين".

"أنا أول مسؤول في أوكرانيا التزم بإعلان دخله وحجم الضرائب التي يدفعها ومسألة تضارب المصالح التي أقوم بحلها في إطار التشريع الأوكراني والقانون الدولي الخاص" قال بوروشينكو.

وأضاف "ومنذ أصبحت رئيسا لأوكرانيا، ابتعدت عن إدارة الأصول، ووكلت الأمر لشركات استشارية وقانونية والتي أتوقع أنها ستقدم شرحا وافيا لوسائل الإعلام الأوكرانية والدولية" كتب بوروشينكو.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا لن يقوم بالتحقيق في أمور بوروشينكو باعتباره رئيسا حاليا للبلاد.

هذا وكان اتحاد دولي يضم أكثر من مئة صحيفة نشر ما قال إنه تحقيق واسع في تعاملات مالية خارجية لعدد من الأثرياء والمشاهير والشخصيات النافذة حول العالم، استنادا إلى 11.5 مليون وثيقة زوده بها مصدر مجهول.

وقال الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين -ومقره واشنطن- إن الوثائق التي سُرِّبت من شركة "موساك فونسيكا" للمحاماة –ومقرها بنما - احتوت على بيانات مالية لأكثر من 214 ألف شركة في ما وراء البحار، في أكثر من مئتي دولة ومنطقة حول العالم.   

وأظهرت تلك الوثائق تورط عدد كبير من الشخصيات العالمية -بينها 12 رئيس دولة، و143 سياسيا- بأعمال غير قانونية مثل التهرب الضريبي، وتبييض أموال عبر شركات عابرة للحدود.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022