"كتلة المعارضة" في أوكرانيا تعلن فوزها في الإنتخابات المحلية في ست مقاطعات

"كتلة المعارضة" في أوكرانيا تعلن فوزها في الإنتخابات المحلية في ست مقاطعات
زعيم كتلة المعارضة يوروي بويكو.
نسخة للطباعة2015.10.26

أعلن حزب "كتلة المعارضة" في أوكرانيا عن تقدمه خلال الإنتخابات المحلية التي جرت امس في ست مقاطعات ، وهي المناطق التي تسيطر عليها أوكرانيا في مقاطعتي دونيتسك ولوهانسك، دنيبروبتروفسك، زاباروجيا، وأوديسا وميكولايف.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدة زعيم الكتلة يوروي بويكو.

"لقد قمنا بتحسين أدائنا بالمقارنة مع الانتخابات السابقة. فزنا بالمركز الأول في 6 مناطق، وفي 6 مناطق أخرى تمكنا من تحسين نتائجنا، لاسيما في وسط أوكرانيا، التي تم تحسين أدائنا بها بالمقارنة مع الانتخابات في عام 2014." - قال بويكو.

هذا ووصف زعيم المعارضة الإنتخابات الحالية بأنها الأكثر قذارة وإثارة للجدل في تاريخ البلاد، حيث إتهم السلطات الحالية باستخدام الموارد الإدارية، والضغط على مرشحي المعارضة من خلال رجال الأمن ورشوة الناخبين.

هذا وأعلن حزب "الكتلة المعارضة"بأنه لن يعترف بنتائج الانتخابات المحلية في منطقة خاركوف ويعتزم أن يطلب من المحكمة إعلان بطلان الانتخابات بهذه المقاطعة.

وكان كتلة المعارضة قد نددت في وقت سابق بإلغاء الإنتخابات بمنطقة ماريوبول واصفة الأمر هذا الأمر بالمدبر من قبل السلطة الحالية.

"كتلة المعارضة" هي الحزب الذي تشكل بعد الإطاحة بنظام يانوكوفيتش ويتشكل في غالبيته من بقايا حزب "المناطق" برئاسة يانوكوفيتش الذي كان يسيطر على مقاليد الحكم في البلاد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022