تجدد القتال بمطار دونيتسك والقوات الأوكرانية تقترح مبادلته بمناطق محتلة من قبل الانفصاليين

حجم الدمار الذي لحق بمطار دونتسك
حجم الدمار الذي لحق بمطار دونتسك
نسخة للطباعة2014.10.01

على الرغم من الهدنة التي تم التوقيع عليها في الخامس من سبتمبر الماضي لوقف إطلاق النار والتوقيع في العشرين من سبتمبر كذلك على آليات من شأنها تعزيز وقف إطلاق النارخلال اجتماعات عقدت في العاصمة البيلاروسية مينسك بين كييف وموسكو والانفصاليين تواصلت في اليومين المنصرمين المعارك بالأسلحة الثقيلة حول مطاردونيتسك الدولي الذي لا يزال الجيش الاوكراني يحكم سيطرته عليه رغم سقوط المدينة بالكامل في أيدي الانفصاليين الموالين لروسيا.
وكان الجيش الأوكراني قد أعلن أن قوات إنفصالية و روسية مساندة لها تشن هجوما بالاسلحة الصاروخية وبقذائف الهاون على محيط المطار لارغام الجيش الأوكراني على الخروج منه و تسليمه للانفصاليين.

وقال المتحدث باسم الجيش الاوكراني فلاديسلاف سيليزنيوف الثلاثاء 31 سبتمبر لمحطة التلفزيون إلى تدمير العديد من المنازل و إلحاق أضرار جسيمة بالمطار الذي لم يعد صالحاً بسبب الدمار الهائل الذي لحق به.

من جانبه قال رئيس إدارة دونتسك التابع للحكومة في كييف "سيرقي تاروتة" لوكالة أونيان بأن مفاوضات تجري اليوم الاربعاء الأول من اوكتوبر مع الانفصاليين حول خروج القوات الأوكرانية من المطار مقابل مبادلته بمنطقة اخرى يحتلها الانفصاليون في شرق البلاد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022