بوروشينكو يناقش مع ميركل وهولاند التصعيد الخطير للوضع في شرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.07.27

أجرى الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اليوم محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.وذلك بحسب تقرير للمكتب الصحفي للرئيس.

وجاء في التقرير أن "الرئيس بيترو بوروشينكو أعرب عن قلقه العميق إزاء التصعيد الحاد للوضع في الدونباس وارتفاع عدد القتلى بسبب زيادة شن المتشددين المزيد من الهجمات من أسلحة من العيار الكبير والمستمر ومواصلة روسيا امداداتها بالسلاح .

وأشار بوروشينكو أن روسيا تنتهك باستمرار اتفاق مينسك ، كما شدد على أهمية توحد أوروبا كلها حول هذه القضية، ليس فقط الحفاظ على العقوبات ضد روسيا ولكن تعزيزها في حالة حدوث المزيد من التدهور للوضع في دونباس.

واتفق القادة على تكثيف العمل في شكل "الرباعية النورماندية" وعلى وجه الخصوص، تحدث الرؤساء الثلاثة على التنسيق لتنفيذ خارطة طريق واضحة لاتفاقات مينسك، والتي ينبغي أن تشمل تنفيذ روسيا لالتزاماتها الأمنية.

كما دعا بوروشينكو أيضا إلى المساعدة في تحرير السجناء السياسيين الأوكرانيين لدى روسيا والعديد من الرهائن الأوكرانيين في الأراضي المحتلة.

ومن جانب آخر شدد بوروشينكو على الاهمية الخاصة لتسريع اعتماد أعضاء الاتحاد الأوروبي نص القرار الخاص بإدخال نظام التأشيرة الحرة للمواطنين الأوكرانيين.

وأعرب الرئيس الأوكراني أيضا عن تعازيه لزملائه الأوروبيين بعد وقوع العديد  من الضحايا البشرية نتيجة الموجة الأخيرة من الهجمات الإرهابية العنيفة، لا سيما في نيس وميونيخ.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022