الجيش الأوكراني يشارك في مناورات لحلف شمال الأطلسي "الناتو"

الجيش الأوكراني يشارك في مناورات لحلف شمال الأطلسي "الناتو"
وحدات من الجيش الأوكراني برفقة نظيراتها في الحلف
نسخة للطباعة2015.06.21

أعلن البنتاغون عن مشاركة وحدات من الجيش الأوكراني في المناورات العسكرية التي يقوم بها الحلف الأطلسي بداية من اليوم في رومانيا؛ والتي سيخصص فيها جزء لتدريب القوات الأوكرانية على أحدث الأساليب القتالية، كما ستتواصل عملية التدريب للقوات الأوكرانية من قبل 290 خبير عسكري أمريكي الشهر المقبل على الأراضي الأوكرانية، بحسب ما نقلت اذاعة "صوت أمريكا".

ووفقا لموقع وزراة الدفاع الأمريكية فإن برنامج التدريبات يهدف الى تحسين كفاءة العمليات المتوافقة بين أوكرانيا والولايات المتحدة ودول حلف الأطلسي الأخرى.

تأتي هذه المناورات بعد أيام من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكى على مشروع قانون لتزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية دفاعية تقدر قيمتها بنحو 300 مليون دولار، غير أنه يتعين أيضا موافقة مجلس النواب والرئيس الأمريكى على هذا المشروع.

هذا وكان السيناتور الأمريكى جون ماكين وجه أمس انتقادات حادة لتقاعس الدول الأوربية الحليفة عن تقديم المساعدات اللازمة لحكومة أوكرانيا في صراعها مع الانفصاليين الموالين لموسكو شرق البلاد.

ونقلت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية عن ماكين ـ الذى يزور كييف على رأس وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى ـ قوله: "إنه لمن العار ألا تبذل الدول الأوربية المتحالفة مع واشنطن المزيد من أجل مساعدة حكومة أوكرانيا على هزيمة العناصر الانفصالية شرق البلاد".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022