افتتاح منتدى رجال الأعمال الأوكراني اللبناني في العاصمة بيروت

افتتاح منتدى رجال الأعمال الأوكراني اللبناني في العاصمة بيروت
الحاج حسن: لبنان يستورد من أوكرانيا للتصدير إلى دول أخرى
نسخة للطباعة2013.03.22

افتتحت يوم الأمس في العاصمة بيروت أعمال منتدى رجال الأعمال الأوكراني اللبناني، بحضور السفير فولوديمير كوفال، وممثل غرف التجارة الأوكرانية يوري تسريتسينسكي، وممثلين عن عدة شركات أوكرانية مختصة في مجال الاستيراد والتصدير، وآخرون.

كما حضر عن الجانب اللبناني رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في لبنان "إيدال" نبيل عيتاني، وممثل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رفلة دبانة، وعدد من رؤساء وأعضاء غرف التجارة والصناعة والزراعة، وعدد من التجار والمصدرين اللبنانيين.

وفي كلمة افتتاحية أكد وزير الزراعة اللبناني حسين الحاج حسن حرص لبنان على تنمية العلاقات على جميع المستويات بين لبنان وأوكرانيا، لافتا إلى زيارته التي أجراها العام الماضي إلى أوكرانيا، ومشاركته في افتتاح معرض كييف للفاكهة والخضار.

ولفت إلى أن لبنان يستورد الحبوب، ولاسيما القمح وبعض الذرة، وكثيرا من مشتقات الحليب، وقليلا من اللحوم البيضاء والحمراء، وكثيرا من الحديد.

وأضاف أن لبنان يستورد من أوكرانيا للتصدير إلى دول أخرى، عبر الترانزيت، أو بطريقة مباشرة إلى أفريقيا وبعض دول أمريكا اللاتينية.

وشدد على إجراء محادثات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين، لتبادل المعلومات وتحديد المعوقات لمعالجتها، وتقديم التسهيلات المطلوبة، بالإضافة إلى محادثات بين اتحاد الغرف والغرف في البلدين.

ورأى ممثل غرف التجارة الأوكرانية "يوري تسريتسينسكي" في إنشاء اللجنة الحكومية المشتركة، وفي إنشاء مجلس رجال الأعمال الأوكراني اللبناني، رأى فرصة لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي وتطوير العلاقات في كل المجالات، والتوصل إلى اتفاقات تجارية، بالإضافة إلى التعاون لتسهيل دخول المنتجات الزراعية اللبنانية إلى الأسواق الأوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة اللبنانية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022