اتفاقية لتأسيس مجلس أوكراني إماراتي مشترك لرجال الأعمال

اتفاقية لتأسيس مجلس أوكراني إماراتي مشترك لرجال الأعمال
الرميثي: المجلس سيعمل على دفع علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين (وام)
نسخة للطباعة2013.04.30

وقعت ظهر الأمس بمقر غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا، وهي اتفاقية تنص على تأسيس مجلس أوكراني إماراتي مشترك لرجال الأعمال في البلدين.

وقع الاتفاقية عن اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس الاتحاد ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، وعن الجانب الأوكراني هينادي تشيجيكوف رئيس غرفة تجارة وصناعة أوكرانيا.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تأسيس مجلس رجال أعمال إماراتي أوكراني بهدف تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين، وفتح آفاق جديدة للشركات ورجال الأعمال في كل من دولة الإمارات وأوكرانيا.

وقد أكد محمد ثاني مرشد الرميثي على أهمية تأسيس مجلس رجال الأعمال الأوكراني المشترك، مشيرا إلى أن المجلس سيعمل على زيادة حجم المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري والصناعي بين الشركات والمؤسسات العاملة في البلدين، ومؤكداً على أن المجلس سيعمل على دفع علاقات التعاون الاقتصادي إلى الأمام، وكذلك الاستفادة من الإمكانيات والقدرات الاقتصادية والطبيعية المتاحة والمتوفرة في البلدين الصديقين.

وأضاف الرميثي أن مجلس رجال الأعمال الإماراتي الأوكراني سيسهم في تعزيز التعاون الصناعي بين الشركات والمؤسسات العاملة في البلدين، والاستفادة من خبرات الشركات والتعرف إلى أفضل الممارسات، بما يسهم في تعزيز وتطوير التعاون في عدد من القطاعات والمجالات الصناعية والخدمية ذات الأولوية والأهمية بالنسبة لاقتصاد البلدين.

ونصت اتفاقية تأسيس المجلس على أن المجلس يتألف من ممثلين ورؤساء الشركات ومسؤولين رسميين من مختلف القطاعات والمجالات، يمثلون مختلف الفعاليات الاقتصادية والصناعية والخدمية بمشاركة ودعم المؤسسات والدوائر الرسمية في البلدين، على أن يعقد المجلس اجتماعات سنوية في البلدين بالتناوب.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الإماراتية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022