مجلس الشيوخ الأميركي يفرض عقوبات جديدة على روسيا

نسخة للطباعة2017.06.15

وافق مجلس الشيوخ الأميركي بغالبية ساحقة أمس (الأربعاء) على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا في شأن تدخلها المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركية، مع إلزام الرئيس دونالد ترامب بالحصول على موافقة الكونغرس قبل أي تخفيف للعقوبات الحالية.

وأيد 97 عضواً التشريع الذي عرض على المجلس لاعتباره تعديل لمشروع قانون خاص بفرض عقوبات على إيران. وعارض التشريع عضوان فقط.

ويستهدف التشريع معاقبة روسيا على أمور منها تدخلها المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي، وضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا، ودعم الحكومة السورية في الحرب.

وتنفي موسكو أي تدخل في الانتخابات الأميركية. وقال ترامب إنها «محض أوهام للديموقراطيين الذين هزمهم». ويحتاج التشريع لموافقة مجلس النواب وتوقيع الرئيس حتى يصبح قانونا نافذا.

وأشار بعض مؤيدي القانون إلى أنه في حال اعتراض ترامب، فانهم يتوقعون أن يحصل على دعم كاف في الكونغرس لتخطي حق النقض الذي يملكه الرئيس.

وقالت السناتور الديموقراطية جين شاهين، وهي من المتزعمين لإقرار القانون «اليوم واجه مجلس الشيوخ أخيراً روسيا على تدخلها في انتخاباتنا. التعديل الذي أقره الحزبان هو نظام عقوبات يستحقه الكرملين على أفعاله».

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022