لافروف يكشف عن استئناف المحادثات بين مساعدي قادة رباعية نورماندي قريبا

نسخة للطباعة2017.12.03

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المحادثات على مستوى مساعدي قادة رباعية نورماندي (فرنسا- ألمانيا- روسيا- أوكرانيا) سوف يتم استئنافها قريبا.

وقال لافروف خلال لقاء مع تلفزيون "أس تي في" البيلاروسي "أعتقد أننا سنكمل جهودنا، بما في ذلك الجهود داخل مينسك، التي ما زالت تقدم الفرصة للمحادثات من قبل فريق الاتصال"، مضيفا: "ستستأنف المحادثات قريبا على مستوى مساعدي قادة رباعية النورماندي".

وأشار إلى أن "حزمة الإجراءات المتخذة لتنفيذ اتفاق مينسك الذي تم توقيعه في مينسك عام 2015، كانت مجرد وثائق تسمح بتسوية الأزمة الأوكرانية".

وتابع لافروف "أتذكر 17 ساعة قضيتها من دون نوم أو راحة في شباط/فبراير 2015، والتي نتج عنها حزمة من الإجراءات لتسوية الأزمة الأوكرانية، والتي تم الموافقة عليها في الحال وبالإجماع من قبل مجلس الأمن الدولي، ولكن هناك مسألة أخرى، أن ليس كل ما تمت كتابته تم تنفيذه".

ووفقا لآخر إحصائيات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها بما في ذلك في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من تصاعد الأزمة بما في ذلك إقامة الهدنة. إلا أن الاشتباكات تتواصل بين طرفي النزاع رغم اتفاقات الهدنة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022